التخطي إلى المحتوى

دكتور. كشف رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب عدم نشر النماذج الاسترشادية الجديدة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2025.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدها وزير التربية والتعليم الفني اليوم السبت بالمكتب الوطني للأبنية التعليمية.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم نشر نماذج استرشادية جديدة لامتحانات الثانوية العامة 2025، حيث أنها تحمل نفس مواصفات العام الدراسي الماضي.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن تكون هناك لجان عليا في امتحانات الثانوية العامة 2025، مشيراً إلى أن 12750 طالباً وطالبة تقدموا بطلبات التحويل، ولم يتم قبول سوى أربعة آلاف فقط.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الأسئلة الموضوعية في اللغة العربية 51 و4 أسئلة مفتوحة، وفي اللغة الأجنبية الأولى 34 سؤالا موضوعيا و3 أسئلة مفتوحة.

أما اللغة الأجنبية الثانية فهناك 29 سؤالا موضوعيا وسؤالين مقاليين، والتاريخ فيه 44 سؤالا موضوعيا وسؤالين مقاليين، بالإضافة إلى الجغرافيا والأحياء والفيزياء والكيمياء والفلسفة والمنطق.

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2025 يبلغ 745.086 طالباً وطالبة.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان الانضباط والإشراف المخصصة لطلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية إحدى عشرة لجنة.

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد اللجان المجلسية لامتحانات الثانوية العامة 2025 هو أربع لجان.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان إجراء امتحانات الثانوية العامة 2025 على مستوى الجمهورية يصل إلى 1981 لجنة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد لجان تقييم امتحانات الثانوية العامة 2025 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الطلب على مستوى الجمهورية 84 لجنة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد الطلاب الذين سجلوا للامتحان في السجون على مستوى الدولة بلغ 81 طالبا.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب الذين سجلوا للامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام الريفية بلغ 38 طالبا.

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أن عدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2025 يبلغ 255 طالبا وطالبة.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2025 يبلغ ثلاثة آلاف و306 طلاب وطالبات.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب مدارس التميز في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2025 يبلغ 1646 طالبا وطالبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *