التخطي إلى المحتوى
تعرف علي صور معالم السياحة في روسيا 2024 للعوائل وشهر العسل رمضان  2024

تشهد روسيا إقبالا سياحيا كبيرا من السياح العرب والأجانب لما تتمتع به من معالم سياحية ثقافية وتاريخية، وفي ال. التالي سنسرد لكم عددا من أهم المعالم والمعالم السياحية التي تشتهر بها روسيا.

مناطق الجذب السياحي في روسيا بالصور

السياحة في روسيا

الكرملين

واحدة من مناطق الجذب السياحي في روسيا. يضم الكرملين عدداً من القصور والمباني التاريخية المرتبطة بالحكومة في روسيا. وجميع هذه المباني محاطة بسور يبلغ طوله ميلين ونصف الميل وارتفاعه أكثر من 65 قدمًا، مما يشكل قوة دفاعية كبيرة.

جدير بالذكر أن الكرملين تم تجديده في عهد القيصر الروسي إيفان الثالث على يد سلسلة من المهندسين الإيطاليين، ليجمع الكرملين في تصميمه بين المعمار الإيطالي والروسي المميز، ليتحول إلى مقر الحكومة العليا. في عام 1917.

الكرملين الكرملين

11

المتحف

وللمتحف عدة فروع في لندن وإيطاليا وأمريكا وغيرها. يضم المتحف ككل أكثر من 3 ملايين قطعة فنية، والتي من الطبيعي ألا يتم عرضها معًا. كما يضم المتحف عدداً من اللوحات المختلفة وأشهرها أعمال مايكل أنجلو، بالإضافة إلى مجموعة من الملابس التي كانت تعود للإمبراطورية الروسية، وعلى مر التاريخ يقع المتحف في مدينة بطرسبورغ.

11

متحف الارميتاج الروسيمتحف الارميتاج الروسي


بحيرة بايكال


يتدفق إلى البحيرة أكثر من 336 نهراً، ولكن يخرج منها نهر واحد فقط وهو نهر أنجارا، وتحتوي البحيرة على أكثر من 20% من المياه العذبة غير المجمدة في العالم، مما يجعلها أعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم بعمق يساوي 1642 مترًا ويعود تاريخ البحر إلى أكثر من 25 مليون سنة

وبسبب تحركات القشرة الأرضية فإن هذه الكمية الهائلة من المياه العذبة يمكن أن تسمح لعدد كبير من الحيوانات البرية والبحرية بالتجمع حول البحيرة، وتقع البحيرة في جنوب سيبيريا بروسيا. ومنذ عام 1996، تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

بحيرة بايكال بحيرة بايكال

11

قصر الشتاء

تم تصميم القصر من قبل المهندس الإيطالي راستريللي على الطراز الباروكي. ويتميز القصر بألوانه الخضراء المتدرجة ويمتد على مساحة تزيد عن 17 ألف متر مربع. يشار إلى أن القصر بني ليكون مقر إقامة الإمبراطورة إليزابيث ابنة بطرس الأكبر، ليتمكن جميع قياصرة روسيا من الإقامة فيه منذ عام 1732 حتى سقوط الحكم القيصري عام 1917.

11

من داخل قصر الشتاء من داخل قصر الشتاء


عمود ألكسندر


من أشهر معالم السياحة في روسيا، يقع العمود أمام قصر الشتاء مباشرة، وهو عبارة عن عمود واحد مصنوع من الجرانيت الأحمر، يبلغ طوله 84 قدماً، ووزنه 550 طناً، ويعلو العمود رأس من البرونز على وهو ملاك وصليب، وقد صمم العمود المهندس المعماري الفرنسي أوغست ريتشارد دي مونت فيران في الفترة من 1786 إلى 1858، وقد تم بناء العمود في الأصل تخليدا لذكرى القيصر ألكسندر الأول.

عمود ألكسندرعمود ألكسندر

صور بيترهوف

القصر الذي يتكون من مجموعة من القصور المزدحمة للغاية، تم إدراجه ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، ويطلق الكثيرون على القصر اسم فرساي الروسي، وتم بناء القصر بأمر من بطرس الأكبر.

قصر بيترهوفقصر بيترهوف


المربع الاحمر

(كراسنيا بلوشتشاد)


يعتقد الكثيرون أن اسم الساحة يرجع إلى الطوب الأحمر المتناثر حول الساحة، رغم أن الكثيرين يعتقدون أن اسم الساحة يرجع إلى كلمة كراسنيا والتي تعني في اللغة الروسية القديمة اللون الأحمر أو الجميل، ويأخذ المربع الشكل المربع يحيط بكل من الكرملين كسلسلة من مناطق الجذب السياحي الرسمية في ساحة التسوق التاريخية الشهيرة بيكي جورود.

الساحة الحمراء في روسيا الساحة الحمراء في روسيا

اكتشف: أين تقع روسيا على خريطة العالم

مسجد قول شريف

تم تدمير المسجد عام 1552 أثناء اقتحام قازان، ولكن أعيد بناؤه مرة أخرى بمساهمات من عدة دول عربية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حتى تم افتتاحه عام 2005. وسمي المسجد باسم شريف. الذي توفي أثناء دفاعه عن المسجد ضد القوات الروسية.

1 11 1

كنيسة المخلص على الدم

حصلت الكنيسة على هذا الاسم بسبب جريمة قتل

القيصر الروسي الكسندر الثاني

وفي عام 1881، عرف بالعدالة ومحاربة الإقطاع حتى وصول ابنه القيصر.

الكسندر الثالث

في عام 1883 قام ببناء الكنيسة تخليداً لذكرى والده

تعتبر الكنيسة من أروع الصور المعمارية في روسيا، حيث بنيت الكنيسة على الطراز الروسي في العصور الوسطى، وتحمل الكنيسة عدة أسماء رغم أن معظمها مرتبط بالدم، وتقع في مدينة بطرسبورغ.

11

كاتدرائية سان باسيليو

واحدة من مناطق الجذب السياحي في روسيا

إيفان الرابع

للمهندس المعماري

رسالتك أعمى

إنشاء كنيسة مميزة لإحياء ذكرى سقوط خانية قازان، وقد تم تصميم الكاتدرائية بألوان مبهجة ومختلفة في عام 1561، وتضم الكاتدرائية بداخلها تسعة معابد منفصلة، ​​لكل منها جدران ملونة.

كما تحتوي الحديقة الأمامية للكاتدرائية على تمثال من البرونز…

ديمتري بوزارسكي وكوزما مينين

الذي قاد الحرب ضد بولندا ومن الجدير بالذكر أن الكاتدرائية سميت باسم القديس باسيليوس بسبب محبة الشعب والحكام لهذا القديس، وتقع الكاتدرائية في الساحة الحمراء في موسكو.

11

كاتدرائية باسيلكاتدرائية باسيل

مسرح ماريانسكي

تم افتتاح المسرح عام 1860، وقد شهد العديد من أعمال تشايكوفسكي وموسورجسكي، بالإضافة إلى العروض المتميزة للأوبرا الروسية.

11

الساحة الحمراء أو الساحة الحمراء

وكانت الساحة تستخدم قديما كسوق تجاري أو مكان للاحتفالات العامة. وهي عبارة عن ساحة مربعة الشكل تفضل الكرملين وعدد من المنشآت المهمة على الشوارع العامة. هناك العديد من القصص حول أسباب تسمية الساحة. بهذا الاسم، ومن ذلك أن الطوب المحيط بالساحة أحمر اللون، ويزعم البعض أن سبب التسمية هو أن الساحة شهدت مذبحة ضخمة نفذها إيفان الرابع بسبب وفاة زوجته.

11

أنظر أيضا: أين تقع شبه جزيرة القرم؟ ما قصتك؟

معرض تريتياكوف الوطني

يضم المتحف العديد من اللوحات التي تعود لمختلف الفنانين التشكيليين الروس منذ بداية العصور الوسطى القديمة وحتى الآن، ويضم المتحف أكثر من 130 ألف لوحة مميزة، ويقع المتحف في شارع لافروشينسكي وسط موسكو.

معرض تريتياكوف معرض تريتياكوف


المتحف الروسي


تم إنشاء المتحف عام 1895 بأمر من نيكولاس الثاني تكريما لاسم والده ألكسندر الثالث، ويطلق على المتحف أسماء عديدة منها قصر إيلينا بافالوفانا دي ووتنبورغ ومتحف صاحب الجلالة الإمبراطورية ألكسندر الثالث.

المتحف الروسي المتحف الروسي

كنيسة الصعود في كولومنسكوي

أدرجت منظمة اليونسكو الكنيسة على قائمة التراث العالمي بسبب تصميمها المعماري الفريد، مع أسقف الواجهة على هيكل مصنوع من الحجارة والبلاط فقط، وهو ما يميز العمارة الدينية الروسية، ويعود تاريخ الكنيسة إلى عام 1532، وتقع في الحرم الإمبراطوري في كولومينسكوي. .

كنيسة الصعود كنيسة الصعود

مسرح بولشوي

يعد المسرح من أشهر المعالم السياحية في روسيا

فرقة البولشوي، التي أسسها بيتر أوروسوف وميخائيل مادو

في عام 1776، كانت الفرقة تؤدي عروضها في أماكن مختلفة حتى قدمت الفرقة عروضها في مسرح بتروفسكي في عام 1780. ثم جاء حريق التهم بتروفسكي في عام 1805.

وأعاد بناءه المهندس المعماري جوزيف بوفي حتى تم افتتاحه عام 1825. ويقدم المسرح العروض الروسية والأجنبية معا، وكلمة “بولشوي” باللغة الروسية تعني “المسرح الكبير”، ويقع في قلب المدينة.

موسكو

.

مسرح بولشوي مسرح بولشوي

11

ضريح فلاديمير لينين

ونظراً لمكانة لينين في روسيا وإيمان الكثيرين بفكره، فقد تم تحنيط جثمانه بعد وفاته ووضعه في هذا الضريح الذي يعتبر من أهم المزارات في روسيا، خاصة بالنسبة للمؤمنين بفكر لينين. تم نقل الضريح إلى أكثر من مكان خاصة خلال الحرب العالمية الثانية، وقد صمم الضريح أليكسي شتشوسيف وتم بناؤه بهياكل كبيرة، أما الضريح فهو مصنوع من الجرانيت ويقع في الساحة الحمراء.

11

ضريح فلاديمير لينينضريح فلاديمير لينين


جبل البروس


يرتبط اسم الجبل بالعديد من الأساطير والأساطير القديمة، ويحتل الجبل المركز العاشر في قائمة الجبال الشاهقة، حيث يصل ارتفاعه إلى 5642 مترًا. وهي أيضًا أعلى قمة في جبال القوقاز وهي في الأصل مكان غير نشط. بركان يقع الجبل في سلسلة جبال غرب القوقاز التي تضم عدة ولايات ضمن روسيا.

 جبل إلبروس في روسيا  جبل إلبروس في روسيا

متحف بوشكين للفنون الجميلة

ويعرض المتحف العديد من الأعمال الفنية والآثارية، وقد سمي على اسم الشاعر الروسي ألكسندر بوشكين الذي ساهم في إثراء الفن والأدب الروسي.

11

نصب مامايف التذكاري

تم إنشاء التمثال تكريما للجنود الذين سقطوا ضحايا معركة ستالينجراد التي وقعت بين الاتحاد السوفيتي وألمانيا النازية عام 1942، بتوقيع كل من النحات الرئيسي للتمثال يفغيني فوتشيتيتش، والمهندس الإنشائي. . نيكولاي نيكيتين، عام 1967. في ذلك الوقت، كان أطول تمثال في العالم، حيث بلغ ارتفاعه 52 مترًا، ويبلغ طول السيف 33 مترًا، واتخذت منطقة فولغوجراد أوبلاست، إحدى كيانات الاتحاد الروسي، مكانًا له. التمثال شعاراً على العلم الحالي ويطلق عليه نداء الوطن.

11

افضل الفنادق الحديثة في روسيا 2024

  • فندق ماتريوشكا في موسكو

  • يقع فندق Kovichj في تومسك

  • يقع فندق Nevsky Aster في سانت بطرسبرغ

أفضل المطاعم الروسية الحديثة لعام 2024

  • يقدم مطعم Sava الواقع في موسكو المأكولات الروسية الأوروبية.

  • يقدم مطعم دوم الواقع في مدينة بطرسبرغ المأكولات الروسية بطريقة عصرية.

  • يقدم مطعم Kremlin الواقع في كازان المأكولات الأوروبية.

اكتشف: أين تقع روسيا على خريطة العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *