التخطي إلى المحتوى
تعرف علي بالصور دليل وصور السياحة في أسوان 2024 رمضان  2024

تعتبر مدينة أسوان الواقعة جنوب مصر من المدن السياحية التي يقصدها السياح وخاصة الأجانب، حيث تحتوي المدينة على عدد كبير من الآثار والمعابد التي يرجع تاريخها إلى العصر الفرعوني والعصر الروماني الفاطمي وعصور أخرى. ونقدم لكم بعض المناطق السياحية بأسوان وبعض أفضل الفنادق والمطاعم بالمدينة.

صور السياحة في اسوان 2024

وتحتوي الجزيرة على معابد حتحور وأمنحتب رغم أن معظمها يعود للإلهة إيزيس، وكلمة الفيل في اليونانية القديمة تعني المحبوبة، وفي اللغة العربية تعني نسيان الوجود كما في اللغة المصرية القديمة.

وكلمة فيلة بيلاك تعني الحد أو النهاية، وكانت الجزيرة من أقوى القلاع على الحدود الجنوبية لمصر القديمة. ويذكر أن الجزيرة كان بها معبد فيل، ولكن مع بناء السد العالي والخشية على المعبد تم نقله إلى جزيرة أجيليكا.

الفيلة 1

شاهد أيضاً : قائمة بأفضل فنادق أسوان 5 نجوم

السد العالي بأسوان

وهو أكبر وأكبر مبنى في التاريخ المصري، تم بناؤه في عهد الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، ويبلغ طوله ما لا يقل عن 3600 متر، وارتفاعه التقريبي 111 مترًا.

ومن المعروف أن السد العالي تمكن من توليد الكثير من الكهرباء ومياه الري للمصريين منذ وقت بنائه، حيث تقع خلفه بحيرة ناصر وهي أكبر بحيرة صناعية في العالم.

السد العالي بأسوانالسد العالي بأسوان

بحيرة ناصر

تعتبر بحيرة ناصر أكبر بحيرة صناعية في العالم، ومنها تستخرج نهر ألتا بريسا المياه اللازمة لتحويلها إلى طاقة كهربائية، كما تستخدم المياه في الري، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يزال يوجد حولها عدد من الآثار القديمة . البحيرة التي تجذب السياح يومياً.

يمكنك ركوب أحد القوارب في بحيرة ناصر والاستمتاع بمدينة أسوان وجمالها الساحر والآسر، تلك المدينة ذات الوجوه البنية النقية الجميلة.

بحيرة ناصر بحيرة ناصر

قرية أبو سمبل الصغيرة

تعتبر من أهم معالم السياحة في أسوان، تقع هذه القرية بالقرب من معبد أبو سمبل الشهير، وهي المكان الذي يقضي فيه السائحون راحتهم وعطلاتهم، خاصة وأن القرية مليئة بعدة فنادق، من الفنادق أكثر من زيارة معبد أبو سمبل أو مجموعة معابد أبو سمبل الشهيرة والمدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

معبد أبو سمبلمعبد أبو سمبل

com.movepickcom.movepick

معبد أبو سمبلمعبد أبو سمبل

61260c00727fc59cde82ad4db400c97e61260c00727fc59cde82ad4db400c97e

25395905 316714225508812 1115277197021706110 ن25395905 316714225508812 1115277197021706110 ن
3037601 8817674523037601 881767452

تعرف على: معالم وصور السياحة العلاجية في أسوان

المسلة المفقودة

وتشير الدراسات التاريخية إلى أن القطعة كانت في زمن الملكة حتشبسوت ليتم وضعها في معبد الكرنك بالأقصر، ولكن أثناء النقل اكتشف العمال شرخاً قوياً مما يعني أنها تركت في مكانها ولم تتحرك أبداً. . من الجرانيت الوردي، وهو حجر موجود بكثرة في محاجر أسوان القديمة.

تم استخدام هذا الحجر في صناعة مقابر الموك وخاصة غرفة دفن الفرعون خوفو التي تقع داخل الهرم الأكبر، ومن المفترض أن يكون ارتفاع المسلة 41 مترا، إلا أن الشق الموجود في المسلة حال دون ذلك. . يحدث

المسلة 1المسلة 1

مقبرة الآغا خان بأسوان

تعتبر هذه المقبرة من روائع العمارة الإسلامية الفاطمية القديمة كما أنها تجسد إحدى أشهر قصص الحب والرومانسية، قامت ببناء المقبرة عام 1957 كما منعت الجميع من زيارة المقبرة للحصول على السكينة والطمأنينة لمتوفىها . كما كانت الأميرة تضع وردة حمراء على قبر زوجها كدليل واضح على حبها، وظلت مخلصة لها حتى وفاتها عام 2000، وكان القبر مصنوعاً من الجرانيت الوردي.

مقبرة الآغا خان بأسوانمقبرة الآغا خان بأسوان

متحف النوبة

يعرض متحف النوبة مجموعات باللغتين العربية والإنجليزية عن تاريخ النوبة القديم والحديث، والأدوات المستخدمة في النحت، وكذلك تاريخ المحاجر المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، ومتحف أسوان للعمارة من تصميم محمود العلي. -حكيم بتصميم يشبه بيوت وتاريخ النوبة، خاصة أنه تم إنشاؤه من قبل منظمة اليونسكو، المنظمة الدولية للحفاظ على تاريخ النوبة.

النوبة 1النوبة 1

معبد كوم امبو

ومن أبرز معالم السياحة في أسوان معبد كوم أمبو، وهو أحد أشهر المعابد المصرية، حيث يشهد إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب، وقد تم بناء المعبد على يد بطليموس السادس لعبادة الإلهين سوبك وحورس.

ورغم أن عبادة آلهتنا في نفس الوقت كانت شيئًا غريبًا عند قدماء المصريين، كما أن أعمدة المعبد لها تصميمات فرعونية ونقوش مصرية قديمة، إلا أن المعبد يقع في مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان.

com1com1

جزيرة الفنتين

وتختلف الروايات حول أصل تسمية الجزيرة بهذا الاسم، حيث كانت تعرف في اللغة المصرية القديمة باسم أبو، وتعني الفيل، حيث كانت الجزيرة في العصور القديمة مركزًا مهمًا لاستقبال العاج الأفريقي. اليونانية باسم “إلفنتين” وهو الاسم الحالي ويعني سن الفيل. ويلاحظ أن جميع

هذه الأسماء لها معنى لأن الجزيرة كانت بمثابة ملتقى اقتصادي مهم يربط جنوب مصر برحلات جوية رخيصة من ساحل العاج وإفريقيا. وتبلغ مساحة الجزيرة حوالي 1500 متر مربع ويسكنها النوبيون الذين لا يزالون يمارسون الأعمال النوبية التقليدية القديمة. .

الفانيت ن1الفانيت ن1

المقابر الفاطمية بأسوان

تحتوي هذه المقابر على رفات العديد من ملوك الدولة الفاطمية وغيرهم، وتتكون المقابر من جزأين: الجبانة القبلية الواقعة بجوار متحف النوبة، والمقبرة البحرية الواقعة بمنطقة العناني. رغم أن ما يميز هذه المقابر هو تصميمها الخارجي. والتي تحتوي على ثمانية أضلاع تشكل القبة من الخارج، بينما يعود تصميم القباب هذا إلى القرن الرابع الميلادي

المقابر 1المقابر 1

متحف أسوان

ويحتوي متحف أسوان على العديد من الآثار التي ترجع إلى فترات مختلفة منها العصر الفرعوني وعصر ما قبل الأسرات والعصر الفاطمي والعصر الروماني والعصر البطلمي وغيرها من العصور القديمة.

قديما كان المتحف مكان استراحة خاص لمهندس الري الإنجليزي ومصمم سد أسوان المهندس (

ويليام ويلكوكس

وفي عام 1912 تم تحويله إلى متحف، والمتحف بشكل عام مبني بحجر الجرانيت الوردي الشهير، بينما الجزء الخلفي مصنوع من الحجر الرملي، ويقع المتحف في جزيرة الفنتين.

متحف أسوان 1متحف أسوان 1

افضل فنادق اسوان

  • فندق سوفيتيل كتراكت أسوان

  • يقع فندق هلنان أسوان على شارع كورنيش النيل

  • يقع فندق Philae بالقرب من مبنى محافظة أسوان

  • فندق بيراميزا كورنيش أسوان.

أفضل المطاعم في أسوان

  • يقع مطعم أسوان مون في الشيخة الثالثة بمدينة أسوان، ويقدم المأكولات الإيطالية.

  • يقع مطعم الشيف خليل في شارع سعد زغلول في منطقة أبو الريش قبلي، ويقدم المأكولات المصرية النوبة.

  • يقع مطعم مكة في شارع أبطال التحرير، ويقدم المأكولات المصرية.

  • يقدم مطعم الدقة الموجود في أسوان مأكولات شرق أوسطية.

  • يقدم مطعم المصري معظم المأكولات المصرية.

  • يقدم مطعم بانوراما أيضًا المأكولات الأسوانية والعالمية والمصرية.

نقدم لكم عدد من المعالم السياحية في أسوان والتي قد يغفل عنها البعض، كما نوضح بعض الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها. كما نتميز بعدد من أفضل الفنادق والمطاعم في أسوان.

الأمر الذي نال رضا وقبول العديد من الضيوف، خاصة وأن أسوان من المدن الساحرة التي ظهرت في العديد من الأعمال السينمائية العالمية والمصرية والعربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *