التخطي إلى المحتوى
تعرف علي النيابة بحادث ميكروباص أبو غالب: انتشال جثث 11 فتاة وفقد 5 ونجاة 7 وإصابة 2

كشفت النيابة العامة تفاصيل تحقيقاتها في القضية رقم 2698 لسنة 2024 مركز إداري إمبابة، والمعروفة إعلاميا بـ”حادثة غرق ميكروباص أبو غالب”. الحالة وعدد ضحايا الحادث. تم الإبلاغ عن غرق إحدى عشرة فتاة – انتشلتهم قوات الدفاع المدني – وخمسة مفقودات، ونجاة سبع، وأصيبت اثنتان.

وتشير النيابة العامة إلى أنه فور وصول العبارة المتجهة غربًا إلى وجهتها اهتزت – كعادتها – عندما اصطدمت بموقع الرسو استعدادًا للتوقف، ونتيجة عدم تدخل سائق الحافلة. استخدم الفرامل واترك الأمر لمصيره؛ عادت الحافلة بينما لم يقم المسؤول عن تشغيل العبارة بإغلاق الباب الخلفي الحديدي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على السطح مما يتسبب في سقوط الحافلة في المياه انتهت صلاحية رخصة تشغيل العبارة منذ أغسطس من العام الماضي.

وأمرت النيابة العامة بالقبض على سائقي الحافلات والعبّارات، وأخذت منهم عينات لتحديد مدى تعاطيهم للمخدرات، وأمرت الحماية المدنية بمواصلة البحث عن الفتيات المفقودات، واستقلت الحافلة والعبّارة التي تم ضبطها عند جريمة القتل. مشهد. الحادث، وتشكيل لجنة ثلاثية للتفتيش والتحقيق في العبارة لتحديد مدى ملاءمتها الفنية للوظيفة وطريقة عملها وتوافرها، مما أدى إلى صدور بيان من كل من تسبب في الحادث وتفصيل دوره ومسؤوليته تم تأسيسها فيه. كما أمرت النيابة العامة بإجراء تحقيق في الحافلة للتأكد من سلامتها الفنية. ويجري استكمال التحقيقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *