التخطي إلى المحتوى
تعرف علي أفضل شركات تأمين السيارات في السعودية – … 2024

أفضل شركات تأمين السيارات في السعودية موضوع مهم لحماية سيارتك من الحوادث. نظرًا لأن كل شخص لديه سيارته الخاصة، فستحدث العديد من الحوادث على الطرق. ولذلك، فإن الحاجة إلى معرفة أفضل شركات التأمين أمر مهم لتتمكن من تحديد الشركة التي تريد أن تضع سيارتك معها. ولأن المملكة العربية السعودية تنافس في التقدم والتطور في قطاع الخدمات الخاص، فإنها تشترط على كل من يرغب في امتلاك سيارة الإقرار بالتأمين كوثيقة مهمة لإتمام إجراءات ترخيص المركبات. وذلك حرصاً على سلامة السائقين والآخرين من أي أضرار قد تحدث. وبعد ذلك سنتعرف على قائمة بأفضل شركات تأمين السيارات في السعودية، للتعرف على أرخص هذه الشركات وكيفية تجديد تأمين السيارات في السعودية.

عناصر المقال

أفضل شركات تأمين السيارات في السعودية

أفضل شركات تأمين السيارات في السعودية الكثير والكثير لك. ولكن ما مدى معرفتك بهذه الشركات؟ ولتسهيل الأمر، قمنا بتجميع أفضل شركات التأمين في المملكة العربية السعودية. هذه الشركات هي:

  • شركة التعاونية للتأمين هي واحدة من أفضل شركات تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية.
  • أسيج هي واحدة من أفضل شركات تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية.
  • شركة ملاذ هي واحدة من أفضل شركات تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية.
  • تعتبر شركة سلامة من أفضل شركات تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية.

شركة التعاونية لتأمين السيارات في المملكة العربية السعودية

تقدم شركة التعاونية للتأمين أكثر من 60 نوعاً من التأمين، بما في ذلك تأمين السيارات والتأمين الطبي وتأمين الممتلكات. لقد وجدت هذه الشركة منذ حوالي 35 عامًا. وتتميز بجودة الخدمات التي تقدمها. سعر التأمين ضد الغير في هذه الشركة هو 650 ريال سعودي، وهي أرخص شركة تأمين سيارات في السعودية. عنوان هذه الشركة هو 6507 طريق الثمامة – حي الربيع – الرياض. كما يمكنك الاتصال على الرقم المجاني 8001249990.

شركة أسيج لتأمين السيارات في المملكة العربية السعودية

تقدم شركة أسيج للتأمين العديد من الخدمات التأمينية، ولكن ما يميز هذه الخدمات هو توافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية. يشمل التأمين تغطية حالات الوفاة أو الإصابة الجسدية، وقد يشمل أيضًا ركابًا مجهولين. وبغض النظر عن نوع السيارة فإن سعر التأمين هو 750 ريال سعودي للتأمين ضد الغير. توفر ACIG أيضًا وثيقة مستقلة لإزالة مسؤولية المؤمن له تجاه الآخرين. لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك الاتصال على الرقم المجاني للشركة 8001246999.

شركة ملاذ هي واحدة من أفضل شركات تأمين السيارات السعودية

واحد من اثنين أفضل شركات التأمين على السيارات قطعاً. تقدم شركة ملاذ ثلاثة خطوط رئيسية للتأمين. القطاع الأول هو قطاع التأمين الصحي والذي يوفر التأمين الصحي للعملاء من الشركات والأفراد، والقطاع الثاني هو قطاع التأمين على السيارات والقطاع الثالث يشمل المشاريع العقارية والهندسية. يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في مدينة الرياض. بالإضافة إلى وجود العديد من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. سعر التأمين الشامل في هذه الشركة 6000 ريال سعودي للتأمين الشامل. توفر هذه الشركة أيضًا رقم هاتف مجاني للتواصل والاستفسارات: 966114168222.

شركة سلامة لتأمين السيارات في المملكة العربية السعودية

تقدم شركة سلامة نوعين من التأمين: التأمين الشامل وتأمين الطرف الثالث. تتميز هذه الشركة بالتزامها بالشفافية والقدرة على تحمل المسؤوليات بشكل مناسب. تعتبر مجموعة سلامة الدولية من المجموعات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال التأمين، برأس مال يقدر بنحو 2 مليار ريال سعودي. عند زيارتك للموقع الرئيسي للشركة، يمكنك الحصول على عرض أسعار أولي عن طريق إدخال معلومات مثل المعلومات الشخصية بالإضافة إلى معلومات السيارة.

إقرأ أيضاً: الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل باستخدام رقم الهوية في السعودية.

أرخص شركات التأمين على السيارات

عندما تريد العثور على التأمين المناسب لسيارتك، ولكنك لا تريد المخاطرة بالأسعار المرتفعة، فسوف تسأل ما هي أرخص الأسعار التي يمكنك تحملها. في هذه الحالة إذا كنت تريد أرخص وأفضل شركات التأمين على السيارات عليك إلقاء نظرة على قائمة أرخص شركات تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية:

  • تعتبر شركة التعاونية أرخص شركة تأمين سيارات في المملكة العربية السعودية حيث تبلغ قيمة التأمين 650 ريال سعودي.
  • وتحتل شركة ميدغلف للتأمين المرتبة الثانية من حيث الأسعار حيث تبلغ تكلفة تأمينها 660 ريالاً سعودياً.
  • تحدثنا عن أسيج في الفقرة السابقة، وعلمنا أن سعر تأمينها هو 750 ريالاً، وهي تحتل المرتبة الثالثة.
  • وبعدها لدينا شركة اتحاد الخليج للتأمين وسعر تأمينها 895 ريال.
  • وأخيرًا وليس آخرًا، يمكنك دفع 1,050 ريال سعودي لتأمين سيارتك لدى شركة وفا للتأمين.

يجب أن تعلم أن جميع أسعار التأمين المذكورة هي فقط لتأمين الطرف الثالث وليس للتأمين الشامل.

الفرق بين التأمين الشامل والتأمين ضد الغير

عندما نتحدث عن أفضل شركات التأمين على السياراتقد نرى بعض الشركات تقدم تأميناً شاملاً والبعض الآخر يقدم تأميناً ضد الغير. ولذلك يجب أن تعرف الفرق بين هذين النوعين من التأمين حتى تكون على دراية تامة بمدى تأثير نوع التأمين عليك. في بداية الحديث التأمين الشامل كما يوحي اسمه. تتحمل الشركة مسؤولية التعويض في حالة وقوع حادث مروري لكل من المؤمن له والطرف الآخر. وكذلك إذا كان الضرر الذي لحق بالسيارة أكبر من قيمة الخصم، يقوم المؤمن له بدفع الفرق. كما يغطي جميع مصاريف القطر الناتجة عن الحوادث وفقا لشروط وثيقة التأمين. وبالإضافة إلى كل هذا فهو يغطي الأفعال الإجرامية المتعمدة التي يقوم بها الآخرون، وكذلك السرقة أو السطو.

أما النوع الآخر من التأمين وهو التأمين ضد الغير فإن هذا النوع لا يحمل الشركة عبء تعويض الضرر الذي لحق بالمؤمن له. وبدلا من ذلك، يقوم بتعويض الطرف الآخر في حالة وقوع حادث مروري مع المؤمن له. يشمل التأمين ضد الغير التعويض عن الإصابة الجسدية أو وفاة الركاب، ويستثنى من ذلك المؤمن له أو سائق المركبة التي تسببت في الحادث أو الأشخاص الذين يعملون لدى المؤمن له والذين تعرضوا لأضرار جسدية أثناء العمل وبسببه. ويجب أن تعلم أن تكاليف هذين النوعين تختلف من شركة إلى أخرى. والفروق بينهما كبيرة أيضاً، لأن تعويض الطرفين أكبر من تعويض طرف واحد فقط.

إقرأ أيضاً: تمويل السيارة من البنك السعودي للتنمية الاجتماعية.

شروط تجديد تأمين السيارات في السعودية

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بتوفير الشروط في حال رغبتك في تجديد تأمين سيارتك. وأشارت مديرية المرور إلى أنه يجب على جميع المواطنين الالتزام بهذه الشروط. تشمل الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون تأمين السيارة ساري المفعول.

  • بالإضافة إلى أن الفحص الدوري للسيارة صالح.

  • سيتوجب عليك دفع رسوم تجديد النموذج وكذلك رسوم التأخير في حالة الفسخ وهي 100 ريال عن كل سنة تأخير.

  • تأكد من دفع جميع المخالفات المرورية المسجلة قبل التقدم بطلب التجديد.

وفي النهاية يجب أن تعرف ذلك أفضل شركات التأمين على السيارات يتغير من شخص لآخر. بعض الناس يفضلون التأمين الشامل على التأمين ضد الغير. كما يمكن للشخص أن يختار شركات التأمين الرخيصة التي تناسب وضعه المالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *