التخطي إلى المحتوى
تعرف على  أفضل 14 موقع لكسب المال عن طريق الكتابة 2024

تعد الكتابة إحدى الوسائل الفعالة للتعبير عن الأفكار ونقل المعرفة، وفي ظل التقدم التكنولوجي الحديث، أصبحت الكتابة أيضًا وسيلة لكسب المال عبر الإنترنت. إذا كنت من عشاق الكتابة وتتطلع إلى تحويل موهبتك إلى مصدر دخل مالي، فهناك العديد من المواقع التي توفر الفرص للكتاب1445 الربح من الانترنت أكسب المال من الكتابة.

وتتنوع هذه المواقع في مجالاتها وأساليبها، مما يتيح للكتاب القدرة على اختيار البيئة التي تناسب اهتماماتهم ومهاراتهم. سنناقش في هذه المقالة 14 من أفضل المواقع التي توفر فرصًا رائعة للكتاب الناشئين الذين يرغبون في كسب أموال إضافية من الكتابة عبر الإنترنت.

إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك في الكتابة وزيادة دخلك المالي في عالم الويب، فتابع القراءة لاستكشاف هذه الفرص المثيرة والمجزية في عالم الكتابة عبر الإنترنت.

الربح من كتابة المقالات

 

يقدم عالم الكتابة عبر الإنترنت فرصة مثمرة للأفراد الذين…إتقان فن التعبير اللغوي حيث يمكنهم تحويل مهاراتهم الكتابية إلى مصدر دخل يعتمد على الإبداع والمعرفة.


تمنحهم العديد من المنصات الرقمية الفرصة لكسب المال عن طريق الكتابة من خلال المواقع المتخصصة.


وفي هذا الصدد، يسعدنا أن نقدم لكم نبذة عن أفضل 14 موقعًا تتيح للكتاب كسب المال من خلال مواهبهم اللغوية، حيث يوفر كل منهم طرقًا متنوعة وفعالة لتوليد دخل إضافي من خلال الكتابة الإبداعية والمحتوى عالي الجودة . .

 

1. المدون

موقع بروبلوجر إنها واحدة من أفضل المنصات لكسب المال من الكتابة عبر الإنترنت. يقدم الموقع معرض توظيف (Job Board) حيث يبحث أصحاب المواقع والشركات عن كتاب ماهرين في مختلف المجالات.


يحتوي كل إعلان وظيفة على معلومات عن العميل والشروط المطلوبة، مع وصف دقيق للمهام ونوع العمل سواء كان لمرة واحدة أو عقد لمدة محددة.


نحن نشجعك على زيادة فرص نجاحك من خلال قراءة الوصف الوظيفي بعناية وكتابة خطاب تغطية فعال يؤكد على الخبرة الشخصية والإبداع.

إقرأ أيضاً: أفضل المواقع لربح المال من كتابة المقالات

2. حتى العمل

يعتبر موقع Upwork موقعًا إلكترونيًا وهي من أشهر منصات العمل الحر في العالم. على الرغم من أنها لا تستهدف الكتاب على وجه التحديد، إلا أنها توفر فرصًا للكسب عبر مجموعة واسعة من المهارات.


يقوم المستخدم بإنشاء ملف شخصي يسلط الضوء على خبرته ومراجعات العملاء السابقين ثم يتقدم للوظائف المقدمة من قبل العملاء.


وتشمل نقاط قوة الموقع التفاوض على الأسعار والحصول على التقييمات، ولكن هناك رسوم ونسبة من الربح تذهب إلى الموقع.

3. فيفير

يحضر فيفير منصة شهيرة للربح عبر الإنترنت كانت معروفة سابقًا بتقديم الخدمات مقابل 5 دولارات. ونظرًا للتغيرات في سياستها، قد يتم الآن تقديم الخدمات بتكلفة أعلى.


يتضمن الموقع نموذجًا خاصًا يبحث فيه العملاء عن الخدمات ويختارون مقدمي الخدمة، يسمى “GIG”.


يعد Fiverr خيارًا جيدًا للمبتدئين ويوفر فرصة لكسب المال من الكتابة والعديد من المجالات الأخرى، ويمكن للمستخدمين تحديد أسعارهم وتقديم عروض مختلفة.


يرجى النظر في تفاصيل كل منصة والتأكد من حصولك على أقصى استفادة منها وفقًا لاحتياجاتك ومهاراتك.

 

يعتبر موقع Contenta من أبرز مواقع التوظيف المتخصصة في مجال الكتابة، وما يميزه هو توافر مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك:

  • كتابة منشورات للشبكات الاجتماعية.
  • إنشاء النصوص الإعلانية.
  • كتابة مقالات في مجالات مختلفة.
  • إعداد الشروحات والوثائق الفنية.

 

ويتميز الموقع بأن أغلب أصحاب العمل الذين يعتمدون عليه يقدمون مبالغ مالية جيدة كما يوفر إمكانية الحصول على فرص عمل مدفوعة الأجر شهرياً. في البداية ينصح بالتقدم للوظائف البسيطة حتى تعتاد على البيئة، فربما تجد عميلاً تتعاون معه لفترة طويلة وتحقق دخلاً مستقراً.

 

5. موقع Hubpages

Hubpages.com إنها مدونة كبيرة تستضيف محتوى متنوعًا في مختلف المجالات. ويعتمد على الكتاب والمدونين لنشر المقالات المفيدة باللغة الإنجليزية.


كيفية الاستفادة من صفحات Hubpages:

  1. التسجيل في الموقع من خلال الرابط أعلاه.
  1. نشر أكبر عدد ممكن من المقالات.
  1. يربح الموقع من الإعلانات ويتم إرجاع جزء من الربح إلى المؤلفين.


يوصى بهذا الموقع للمبتدئين الذين يرغبون في اختبار مهاراتهم في الكتابة وتطوير لغتهم الإنجليزية، مع إمكانية الحصول على نصائح لتحسين أسلوبهم.

إقرأ أيضاً: كيفية ربح 500 إلى 2000 دولار شهريًا من كتابة المقالات

6. موقع الانفجارات الإخبارية

موقع الأخبار العاجلة إنها منصة إخبارية عالمية تغطي كافة المجالات وتبحث دائمًا عن الكتاب والصحفيين الناشئين من جميع أنحاء العالم.


تختلف أرباح الكتاب على حسب حجم المرور إلى الموقع، لكن من الممكن الربح على الإنترنت وتحقيق متوسط ​​ربح يصل إلى 12 دولار لكل 1000 قارئ.


يتم تشجيع هذا الموقع على تجربة الكتاب الذين يحبون الربح من خلال كتابة مقالات قصيرة وإعداد تقارير عن الأخبار العاجلة.

7. موقع ClearVoice

موقع كلير فويس إنه أحد أفضل المواقع للكتاب المحترفين الذين يبحثون عن محترفين في مجالات مثل كتابة المقالات وتحرير المحتوى المنظم لتحسين محركات البحث.


يوفر الموقع إمكانية إنشاء ملف تعريفي بارز ووضع روابط لجميع المقالات المنشورة، مع تسهيل التواصل مع العملاء والتسعير.

8. موقع ذو محتوى ثابت

موقع ذو محتوى ثابت المحتوى الثابت مشابه جدًا لـ ClearVoice، ولكنه يتطلب اختبارًا قبل الاشتراك حيث يتم تقييم الكتاب باستخدام عينات من كتاباتهم.


إنه موقع موثوق للكتاب المحترفين ويسمح بالتقدم لوظائف مختلفة بناءً على التقييم الفردي.

9. مواقع العمل الحر

موقع مستقل Upwork مشابه في الأسلوب، ولكنه يتطلب عادة المزيد من الخبرة للتقدم لبعض الوظائف.


يتم استخدامه لتوليد دخل إضافي من مهارات مختلفة، مع المنافسة وفرصة العمل مع العملاء الدوليين.


ضع في اعتبارك الخبرة الشخصية ومجالات الاهتمام عند اختيار النظام الأساسي المناسب.

10. موقع Blogger Pro

موقع bloggingpro هذا الموقع مشابه لموقع ProBlogger الذي تمت مناقشته سابقًا ويستخدم نفس الأسلوب، ولكنه ينشر عددًا أقل من الوظائف الجديدة.

11. خبير الويب

هو يعمل معلم الويب بنفس أسلوب Freelancer وUpwork، ولكنه أقل شهرة، يخلق بيئة أقل ازدحامًا وتنافسية، ويعتبر خيارًا جيدًا للمبتدئين لكسب المال من كتابة المقالات.

12. المواقع حقا

بالفعل يعد من أفضل وأشهر مواقع البحث عن الوظائف في العالم حيث يمكنك إنشاء سيرتك الذاتية والبحث عن وظائف في مختلف المجالات. يدعم اللغة العربية مما يتيح لك البحث عن فرص العمل من المنزل وكتابة المقالات.

13. المواقع العربية

على الرغم من وجود العديد من منصات العمل الحر العربية، إلا أن معظمها غير معترف به جيدًا في مجال الكتابة. ومن هذه الصفحات:”الخمسات“،”أي خدمة“،”يكتبإلا أن هذه المواقع لا تلقى طلباً كبيراً ومقابلاً من أصحاب العمل في مجال الكتابة.

14. اكتشف المواقع المتخصصة وكيفية العثور عليها

هناك العديد من المواقع المتخصصة التي تبحث عن كاتبين ماهرين، مثل:


Sitepoint.com: متخصص في البرمجة وتطوير الويب وهو مكان جيد لنشر المقالات البرمجية.


مواقع الويب مع دروس تصميم الويب: تابعة لشركة Envato الشهيرة وتبحث عن كتاب ماهرين لكتابة مقالات عن التصميم والإبداع.


هناك المئات من هذه المواقع وقد يكون من الصعب تجميعها، ولكن هناك طريقة رائعة وبسيطة للبحث عنها.


ما عليك سوى كتابة الحقل الذي تهتم به في محرك بحث Google ثم التحقق منه “+”ثم أضف العبارة (“اكتب لنا“) بين قوسين.
بهذه الطريقة، ستجد أن معظم مواقع الويب في أي صناعة تحتوي على صفحة “راسلنا عبر البريد الإلكتروني”، مما يزيد من فرصك في كسب المال من خلال الكتابة عبر الإنترنت.

ملخص

تسرد هذه المقالة أفضل 14 موقعًا توفر فرصًا لكسب المال عن طريق الكتابة. وتشمل هذه المواقع Problogger، وUpwork، وFiverr، وContenta، وHubpages، وBlastingNews، وClearVoice، وConstant Content، وFreelancer، وBloggingPro، وGuru، وIndeed وبعض المواقع العربية.


ويشير إلى أن هناك العديد من المواقع المتخصصة في مجالات محددة، مثل Sitepoint ودروس تصميم الويب، ويشجعك على البحث باستخدام كلمات مثل “راسلنا عبر البريد الإلكتروني” للعثور على فرص أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *